آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جامعة فاس يؤكد أن الموقف السويدي من الصحراء المغربية يشجع على الإرهاب

رئيس جامعة فاس يؤكد أن الموقف السويدي من الصحراء المغربية يشجع على الإرهاب

قال رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس عمر صبحي، إن موقف السويد من قضية الصحراء المغربية يهدد السلام ويشجع على الإرهاب بجميع أشكاله في المنطقة.

وأوضح صبحي أن مثل هذه المبادرات تتعارض مع المواثيق والقوانين الدولية، مبرزا أن "بعض التيارات السياسية السويدية تسير ضد المنطق من خلال محاولتها جر الرأي العام نحو مواقف لا أساس لها فيما يتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية".

واستنكر رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله هذا "الانحراف" في الموقف السويدي، مشجبا كل المناورات التي تحاول استغلال قضية الصحراء المغربية لأغراض سياسية.

وذكر رئيس الجامعة أن مسألة الأقاليم الجنوبية المغربية تعتبر أولوية وطنية وأي مساس بها مرفوض بتاتا، مشيرا الى أن الصحراويين المغاربة يعيشون حياتهم اليومية في سلام وطمأنينة ويمارسون حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية بكل حرية.

وقال إن الأقاليم الجنوبية للمملكة تشهد تطورا ايجابيا في مجال البنيات التحتية والتنمية البشرية على جميع المستويات، مضيفا أن الساكنة المحلية رحبت على نطاق واسع بمسلسل الجهوية المتقدمة التي أقرها الدستور المغربي الجديد.

وأكد صبحي على أن الحكمة التي يتمتع بها غالبية الشعب السويدي واحترامه للقانون الدولي سيكون صمام أمان ضد كل أشكال الإرهاب، داعيا في نفس الصدد السويد الى مراجعة موقفها من قضية الصحراء المغربية ومواصلة جهودها الانمائية وتعزيز علاقات الصداقة والسلام الدولية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-10-05 18:50:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك